الاثنين، 8 نوفمبر 2010

ما أحلي أن تكوني ....



ما أحلي أن تكوني مطلقه" .. جمله أستقطعتها من سياق عباره كتبت لتصف مجموعه قصصيه جديده لشباب يخطوا نحو عالم الأدب. ما آحلي أن تكوني مطلقه لا أعلم أن كانت جمله أقتبستها كاتبه العباره لتقدم لكتاب الكاتب الشاب من مجموعته القصصيه أم هي جمله خطرت ببالها ما أن أنتهت من قراءه قصص الكاتب الشاب الذي نجح أن يرحل في روح المرأه حسب تعبيرها.



الجمله استقطعتها من سياق العباره لما صنعته في نفسي من إثاره لعجب شديد ولا أخفي أنه لو كان الكاتب آحد أعلامنا الكبار الذي أثقلتهم كتاباتهم وتمكنهم اللغوي وقدراتهم في صنع جمال الصوره اللغويه او آحدي الكاتبات لكنت في شوق لقراءه المجموعه لانه ربما كانت لتقدم لقصص آحدي السيدات اللواتي نحب سماع قصص قهرهن وكيف أنهن فرحات بالحريه بعد أن كسرن قيود القهر .. كلما قرأت عن سيدات مطلقات وكيف انهم فرحات بنهارهن الذي صرن يصنعنه خلافا لما كان وأفرح لتلك الكتابه التي تجعلني أقرا وأقرا وأقرا حتي آكاد أحسد المطلقه علي تلك الحريه التي صارت لها .. حتي يوقفني ليلها عن التحليق .. ما أحلي أن تكوني مطلقه!! .. لولا ليلك الطويل.
ربما ينجح الرجل في الكتابه عن الحياه النهاريه للمطلقه فالرجل لا تفطمه أمه أبدا عن حب المرأه وقصص المرأه بقدر كرهه لليل المرأه أن لم يشتهيه





محمد حويحي

هناك تعليق واحد:

  1. الجمله استوقفتني انا الاخري بشده !!!
    لايمكن يقال مااحلي ان تكوني مطلقه !!!
    فالمطلقه مهزومه بالضرورة حتي لو كان الطلاق قرارها هي ، المطلقه مهزومه بالضروره وتدفع ثمن هزيمتها او سوء اختيارها او سوء حظها !!!
    نعم ، نحن نحاول باشكال مختلفه دعم المطلقات حتي لايعشن في مراره الفشل يجترنه طيله الوقت ، نحاول تقويتهن علي تحمل العيشه الصعبه التي يفرضها عليهن الطلاق ، لكن دعم المطلقات شيء والترويح لجمال الطلاق شيء اخر !!!!
    نعم بعض المطلقات يتمسكن بحريتهم كرد فعل مباشر وسريع لخروجهن من تجارب عاصفه قهرتن وكسرت قلوبهن وربما حرمتهن من التحقق والحياه والوجود والعواطف ، لكن التمسك بالحريه لايعني ان الحريه بعد الطلاق هدف في ذاته ، بل نحن نحاول التهوين علي المطلقات لتحمل اعباء طلاقهن فنقول ، لكنكن احرار ، وكاننا نساندهن لتحمل الاعباء بتجميل الحريه التي يعيشوها ، لكن كل هذا شيء والترويح للطلاق والفرحه به شيء اخر !!!
    الطلاق هزيمه لكل الاطراف المرأه والرجل والاطفال والجميع يتمني وقت الطلاق لو كانت الحياه اجمل بحيث لايقع الطلاق ......
    تعقيب مبني علي تجربه عملية واقعيه !!

    ردحذف

ليصلك الجديد أشترك بالبريد