الاثنين، 23 نوفمبر 2009

مصـــــر المعزوله




" .. أولاد فرعون هاجموا المنتخب الوطني بالحجاره وأصابوا ثلاثه من لاعبينا المحبوبين لنا جميعا .. يفترون علينا بالقول أننا ما جعلناهم يناموا ليله مباراتهم الأولي في الجزائر وسممنا لهم أكلهم يبررون بذلك خسارتهم بعد أن فضحهم هذا العمر أديب أمام الجمهور حين كشف عن الليله الحمرا التي قضاها خمسه من الاعبين في احضان الساقطات .. اتهجوا علي لاعبينا المجتهدون وحطموا نوافذ حافلتهم وأصابوا ثلاثه من اللاعبين .. وهاجموا الجاليه الجزائريه في القاهره وأغتصبوا فتيات الجزائر الأحرار .." .... !!

قطعت علي خيالي استرساله في تخيل حوار مشجع جزائري .. فأنا أعرف الحقيقه .. أعرف أن منتخبنا هو منتخب الساجدون .. أعرف أنهم سمموا لاعبينا أعرف ان لاعبيهم أصابوا أنفسهم في مسلسل معروف للجميع .. متيقن تماماً من أننا كمصريون ليس منأخلاقنا أن نهاجم الغريب فهو أمن في بلادنا .. عهد قطعه الله علي نفسه " .. أدخلوها بسلام أمنين .. صدق الله العظيم" .. 

" .. تعرف الحقيقه!! .. (يضحك) .. أنا أيضا أعرف الحقيقه .. "

كذبوا عليك

" ألم يكذبوا عليك .. لما لا تقول أنهم كذبوا عليك أنت"

ماذا قالوا لك

"كما قالوا لك"

ماذا يستفيدوا من الكذب علينا

"وماذا سنتفيد نحن من الكذب"

فزتم

" إذا كان الكذب ما جعلنا نتفوق عليكم في مبارتين .. فأعتقد انكم أعتمدتوا الكذب طريقه في تدريبكم .. أم تصدق حقا أنكم منزهون عن المعاصي يا ابناء أم الدنيا "

بربري وقح

" فرعون صهيوني "

---

لا .. واضح ان حتي الجزائري المتخيل مش هعرف ارد عليه .. اقوم احسن اتخيلي مطوه 

بس بعيدا عن موضوع الماتش .. مما لاشك فيه أن .. الموقف متأزم جداً .. وواضح أن اللي حصل سواء اللي هو متخيله أنه صح او اللي أنا مقتنع به انه صح فمباراه كره القدم هي فقط الشراره لكنها ليست لب الموضوع. في الحقيقه أنا "عقل مهوي" غير مؤمن تماما بفكره المؤامره .. هذا أني إلي وقت قريب كنت مقتنع تمام الأقتناع بأن لا أنسان يكذب لا أنسان ينافق لا أنسان يغش لا أنسان يرتكب المعاصي وهو علي علم بهذا لكنه يقع في المعاصي دون أن يسعي لذلك .. لهذا فأنا أنحي فكره المؤامره جانبا 

لكن .. 
مما لا شك فيه برضه .. أن هناك فائزون وخاسرون .. لا أقصد نتيجه مباراه "الكره" وأنما أقصد مباره "الكره" .. نعم فما حدث هي مباره نتيجتها هي الكره المتبادل بين شعبين يتحدثان العربيه "وأن أختلفت لهجاتهم العاميه" .. يدينون بالله "مسلمين ومسيحيين".

إذا .. 
دعونا نتبع المثل القائل "خليك ورا الكداب لحد باب الدار" .. هذه دعوه مفتوحه موجهه لكل من "يجيله نفس للكلام" ويريد أن يعقب علي ما سأبدا أنا اولاً -أسمحولي- بالتعقيب عليه: 

المؤامره
فصل واحد .. الأخوه بتوع أسرائيل .. 
لولا أنه لا يجوز التعاطف مع الصهاينه .. لتعاطفت معهم ضد الشريرين الاشرار الوحشين الذين سرعان ما يخيل لهم عقلهم المريض ان حكومه المستعمر الصهيويني وراء كل بلاء يحل بنا
لكن .. أعتقد أن ما حدث يصب في مصلحه الكيان الصهيوني الذي يسعي لتفتيت الكيانات الكبري من حوله ليسهل كسرها .. رزق أسرائيل "لم تسعي له!!"
لا يعني ان مصر ظبطت أحد المراسلين الصحفين تسبب في مشاجره امام احد الفنادق الكبري ان هذا دليلا علي المؤامره .. لا يعني انها ظبتطه ومعه بعضا من الصور التي استخدمت في الجزائر للتحريض علي المصرين ان هذا سببا لا يعني انه هو من روج بعض الاشاعات ان هذا أيضا سببا
لا يعني أيضا ان تخرج مانشتات الصحف الاسرائيليه تعبر عن فرحتها بما يحدث في الشرق الاوسط ان هذا دليلا .. لا تعن النصيحه الاسرائيليه الموجهه لمصر والجزائر بضبط النفس دليلا علي مؤامره التحريض لا شئ يعني شئ 

الفصل الثاني .. تعالي في حضن حامو ياحبيبي
هنا نظام وهناك نظام .. هنا جمال وهناك سعيد .. هنا هم وهناك هم .. وهنا تناسينا كل ذلك والتففنا حول القياده السياسيه بل رفعناها فوق الرؤوس وكذلك هناك .. هي مصلحه جاءت علي الطبطاب .. وليست مؤامره .. في مصر نسنا الحكومه اللي سيشكلها السيد رئيس الوزراء الحالي رغم انه هو رئيس الحكومه الحاليه الفاشله التي تحتاج للتغير .. نسينا تماما رغيف العيش والمياه والسكر ومصاريف ايام العيد "بالمناسبه: كل عام وأنتم بخير" .. نسينا قضيه "لخمتنا لفتره" حادث القطارات .. نسينا حتي القضيه الحاضره دوما في كل المناسبات قضيه الحجاب .. فقط التففنا حول الحكومه ..

الفصل الثالث .. سنفوز بامم افريقيا للمره الثاله علي التوالي بقياده المعلم 

اعتقد ان كثيرين لم يخطر ببالهم هذه المؤامره هذا ان نتائج نجاحها كانت بنسبه ميه في الميه .. فلا أحد حاسب المنتخب .. في حقيقه الامر فعل المنتخب ما عليه في المباراه رغم الملاحظات الا ان الجهاز الفني واللاعبين لم يدخروا جهدا في هذه المباره ألا وفعلوه .. لكن السبب في هذه المباره .. هم أيضا .. تخاذلهم في مباريات سابقه واستهانتهم ببعض الفرق .. لكن أنا شخصيا لا أعتقد في هذا .. ليس لاني معجب بهذا الجيل من اللاعبين لما قدموه وسيقدموه أن شاء الله .. لكن لان بين اللاعبين وجهازهم الفني شباب مؤمن ..ثانيا هم أضعف من أن يفكر في مثل هذا كله .. فهذه الفرضيه مرفوضه مرفوضه مرفوضه بالمنطق وبالعاطفه 

إذا هي مباره بدورها في الكره .. فهناك مكاسب وخسائر .. 
بالطبع .. 

أن اردنا ان نورد ذكر المكاسب : 
ففي مصر تتلخص المكاسب في نقطتين : الاولي وهي دعم وتأيد الفنانه اللبنانيه هيفاء وهبي للشعب المصري وأمتناعها عن الغناء في الجزائر وهو لموقف يحسب لها .. شكرا للفنانه القديره "A7A" .. 

بالطبع نكته .. لا يوجد مكاسب أستفاد منه المصريون غير أننا تأكدنا بأنك يا مصر تنبضين .. فالروح عاليه .. والهمم يمكن شحذها لإعاده البناء .. لكن .. هذا لوحظ من قبل مباراه مصر والجزائر في القاهره .. فقط هو ازداد بعد أحداث السودان .. والذي كان من نتائجه أن يخرج متاظهرون للتظاهر السلمي أمام سفاره الجزائر بمجرد مكالمه تليفونيه من السيد علاء مبارك "الذي تحدث بأسمه لا بصفته .. ذلك أنه لا صفه في الدوله تسمي أبن الرئيس .. لكن الجميع لم ينسى أنه أبن الرئيس".

علي الجانب الأخر وفي الجزائر فأنا "واعوذ بالله من قوله أنا " بكل تواضع أعتقد أن المكسب الحقيقي للجزائر هو الصمت العربي حيال ماحدث .. هل تابع أحدكم ردود الأفعال؟؟
في تونس : أحتفلت الصحف الرسميه بتأهل الجزائر "وتمثيلها لدول المغاربه" والعرب .. ولم تشر من قريب أو بعيد إلي ما حدث .. علاوه علي ذلك فأن بعضا من الجمهور التونسي تبادلوا فيما بينهم علي شبكه الأنترنت فيديوهات ومقالات تثبت كذب وأدعاء الأعلام المصري .. 
في ليبيا : لا أعرف مدي صحه ما ورد عن الرئيس الليبي معمر القذافي فجريده الفجر الجزائريه أوردت علي لسانه ما معناه أن " ماحدث للمصريين في السودان علي يد الجزائرين لهو من فعل المصريين وجزاء لهم"
لم أتابع أكثر من ذلك .. أو قل بأن الصمت العربي لا يحتاج لمتابع .. "هاتابع سكات يعني"



لكن أهم من يجب متابعتهم هم السودانيين .. ففقط السودانين هم شهود العيان المحايدين .. ولا يخفي علي أحد أن موقفهم الرسمي المعلن بعد الاحداث مباشره هو نفي وجود أصابات بين المصريين .. كذلك نفت اللجنه المنظمه للمباراه وجود أيه أسلحه بيضاء مع الجزائريين .. الشعب السوداني سيقف مكتوف الأيدي أمام حكومته .. ككل الشعوب العربيه

تقدمت الجزائر بثلاث ملفات مدعومه بالاثباتات الي الفيفا .. ونحن ما زلنا ننتظر الاتحاد المصري .. وصل الاعلام الجزائري الي اوربا .. ونحن وحدنا اربع قنوات مصريه خاصه وقدمنا فتره مفتوحه تجمع خيره الاعلاميين المصرين في مجالات الكره وغيرها .. "بلا وكسه"

إذا فقد فازت أذا الجزائر علي مصر واحد صفر في المبارتين وتأهلت للمونديال كما فازت بالدعم العربي ولو لم يعلن :) 


أعتقد حان الوقت للحديث عن الخسائر .. لكن أنا لا أحب النظره التشائميه لذلك لن أتحث عن خسائر بل دعونا نناقش مكاسب تعود علي الأخرين ولا تعود علينا

السيد جمال مبارك والأخوان المسلمين لامؤخذه
لامؤخذه هنا عائده علي الاخوان ليست علي جمال 

خرج السيد علاء مبارك في الاعلام المصري معلنا موقفه من الأحداث "وكانت ضربه من معلم" فهو الموقف الرسمي غير الرسمي .. قدم نفسه بأنه لا يتحدث كونه أبن الرئيس لكن كمصري غيرور كان يمكن أن يحدث معه ما حدث وقد كان في أرض المباراه كما أن اهانه المصرين ألمته كما فرد من أفراد الشعب 
إذا هو موقف علاء مبارك .. موقف غير رسمي 
لكن .. ولا بلاش لكن دي 

أن كان السيد علاء مبارك قد أعلن موقفه فالسيد جمال مبارك"بصفته أمينا للسياسات"  والأخوان المسلمون لم يعلنوا مواقفهم حتي الأن .. أعتقد أنه في مثل هذا الموقف فعلي كل من يتطلع الي أنتخابات مقبله "برلمانيه " أن يتجنب السير في ركاب المهللين منتظرا النتائج 
تصفحوا موقع الاخوان"النافذه والاخوان اونه لاين" .. لن نجد لهم موقف محدد هو مجرد بعض المقالات التي تعيد صياغه بعض الشواهد بعيدا في بعضها عن الاحداث نفسها وبعيده عن أظهار موقف معيناو تحليل نفسي لجمهور .. الأخوان هنا يختلف موقفهم عن السيد جمال فالأخوان لا يستطيعون التخلي عن أخوان الجزائر في أعتقادي الذين بدورهم لا موقف لهم أيضاً .. 

أسرائيل 
.. المستعمر الاسرائيلي هو غرس غريب عن المنطقه زرع وتنامي لكنه سيبقي منبوذا وحيدا في المنطقه .. وستظل مصر كيان عربي مجاور له ..  له قيمته ودوره في قياده المنطقه .. لو قاطعت مصر الجزائر اليوم ثم غدا دول المغاربه وبعد غد الامتداد السوداني ومن بعدهم الخليج العربي إذاً لصارت مصر شبيهه بأسرائيل قطعه منعزله عن مجاوريها .. لكن سيختلف الامر في شئ واحد .. ذلك أن أسرائيل يأتيها دعم خارجي سينقص مصر في حال المقاطعه .. هنا لا اتحدث عن خساره مصر لقوميتها " تلاته تيت ام القوميه " لكني أتحدث عن مكاسب المستعمر الصهيوني الذي بسقوط مصر تسقط القوميه العربيه .. فأعتقادي البسيط أن مصر وحدها هي القادره علي قياده العرب لجمعها لكل الثقافات ووقوعها في قلب الوطن الاكبر .. بعزل مصر يسهل سقوط حبات العقد 


الجزائر
أتحدث عن مكاسب الجزائر مره أخري .. فأعيد أنه يكفي الجزائر مكسبا موقف الدول العربيه وبخاصه دول المغاربه .. لكن هو مكسب كاذب فسرعان ما سيفقد .. ويكفي فقط مباره بين منتخاباتهم للتفريق بينهم 

سؤال : هل خرج أحدكم بشئ مما أوجعت رؤوسكم به؟! .. لا أعتقد فأنا تحدثت علي غير هدي كما سير الجمهور بغير هدي 

لذلك فأنا أستأذنكم في أن تكلملوا القادم كي أبعد عن نفسي المتاعب

ككل المصريين فأنا مصدق تماماً للروايات ومقتنعا بصحه الشواهد المرصوده في السودان 
لم أبكي .. فهي عادتي -نادرا ما أبكي- لكن هو أشد المواقف التي مرت علي وأحسست فيها بالمهانه وبالخوف من القادم وأذكر أني قلت في بدايه الأمر " .. أم الدبلوماسيه" ليس أعتراضا علي موقف الحكومه المصريه لاني موافق له "للمره الاولي" لكن أعتراضا علي الدبولماسيه نفسها التي تحكم علي الشعوب الخوض في وابل من الرسميات دون رد فعل سريع واضح يجلب الحقوق ويحفظ الكرامات .. ولذلك فأنا أعيد القول مره أخري " .. أم الدبلوماسيه" متمنيا من الجميع محاوله رد الكرامه شعبيا حتي تنتهي الحكومات من رسمياتها القاتله 

كم أتمني من الشعب المصري والشعب الجزائري أقامه محاكمه شعبيه لكل من " الااعلام الجزائري, الأعلام المصري, السفير الجزائري في القاهره, السفير المصري في الجزائر, السفير المصري في السودان, رئيس اتحاد الكره الجزائري, والشعبين الجزائري والمصري"

الاعلام المصري والجزائري لما اقترفوه من توجيه غير مهتدي للجمهورين حتي وصلا بنا الي حافه الهاويه 
"اود أن اذكركم هنا بأن الاعلام المصري حتي الان يتحدث داخليا "يندب حظه كالولايا" لكن صوته لم يخرج كما وصل الاعلام الجزائري لاوربا"

السفير الجزائري في القاهره لتسببه في الكراهيه بتاخره نفي الأخبار التي وردت عن مقتل أغتصاب الجزائرين في القاهره
السفير المصري في الجزائر لعجزه عن حمايه الجاليه المصريه .. عجزه عن القيام بمهامه
السفير المصري في السودان .. كونه لم ينبه الحكومه المصريه لخطوره الوضع في السودان في حين بث الخوف في البعثه المصريه فور وصولها حسب أقوالهم بتأكياته المستمره علي تجنب الخروج والظهور 
رئيس الاتحاد الجزائري لكره القدم لدوره الواضح في شحذ النفوس الجزائريه وكانها خطته التي وضعها للفوز
الشعبين .. ليس لتخليهم عن قوميتهم او لانهم سمعوا لشياطين الانس دون تفكير ولكن لما ارتكبوه من حرق للالام علي الجانبين وهجوم من الجزائرين علي الشعب المصري وهجوم باللفظ من الشعب المصري علي الجزائريين

أخيرا : سيدي الرئيس .. أملي في الله أن تنقذ مصر .. لا من الجزائرين لكن من أنفسهم .. الهمم عاليه .. فوجهونا
السيد جمال مبارك : .. رافض أنا لفكره التوريث .. لكن مصر في حاجه لفتره أنتقاليه لو لم تكن في فتره مقبله للسيد الرئيس فلا أحد ممن طرحت وتطرح أسمائهم قادر غير علي تولي هذه الفتره الانتقاليه .. فقط اتمني من الله تعالي ان تكون صادقا في شعار رفعتوه "من اجلك أنت .. فرضا ان انت هنا تعني مصر"
شكرا

الجمعة، 13 نوفمبر 2009

مسجل صـبر!!

وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ

 

من وقائع محضر وهمي "جايز يحصل" .. !

 

رقم القضية : الأولي من نوعها / جنايات

القضية : جنحه قتل

 

حيث تقدم المتهم ببلاغ رسمي يتهمه بقتل حلمه بالصبر.

وبسؤاله ..

 

س: أسمك؟

لم يرد

 

س: سنك؟

لم يرد

 

س: محل سكنك؟

لم يرد

 

ما أنت ها تتكلم وتفهمني .. الإنكار بعد بلاغك مش ها يفيد بحاجه .. كل الأدلة المثبتة بتدينك والشهود ما لهمش حصر .. أنطق .. قتلت حلمك ليه؟؟

......

ها واجهك بالشهود

......

 

نادي يابني علي الشاهد الأول ..

 

-1-

يأبني أبني برئ والله يقتل إيه بس؟! ..

يا حاج أنت مش قلت أبنك معروف بالصبر ؟

أيوه!

يبقي أبنك سوابق

أزاي بس؟!

أبنك قتل حلمه بالصبر .. وأنت بتثبت أن أبنك بتاع صبر .. يعني مدرب علي استخدام أداه الجريمة

مش فاهم حاجه

طيب أصبر بره علي ما ناخد أقوال باقي الشهود

 

-2-

ما تخافيش .. لو اعترفتي ها تكوني شاهده ملك ومش ها تتحاكمي بتهمه الاشتراك معاه في الصبر.

أعترف بأيه يابيه؟!

باللي تعرفيه .. أنت مش بتقولي أنكم مخطوبين بقالكم سنين

هي مش خطوبه رسمي .. بس كل الناس عارفه إننا لبعض

ها؟

شوف سعادتك من صغرنا وإحنا يعني كداهوه يعني .. فاهمني؟؟ .. أقصد يعني إننا إيه حب يعني وكلام من ده .. المهم .. كبرنا وأحنا مع بعض والكل عارف قصتنا وأهالينا موافقين ومباركين خلص دراسته وخلصت دراستي من يجي تمن يمكن عشر قول اتناشر سنه .. أشتغل وأشتغلت وأدينا بنكافح وان شاء الله هانتجوز قريب :)

نعم ؟؟ .. بيلعب بيكي عمرك كله وأنتِ موافقه واهلك مباركين والناس عارفين .. وعلي إيه طيب صابرين؟؟

علي حالنا يابيه .. ما بأيدنا غير الصبر

يعني أنت بتعترفي بأنكم صابرين .. ماتخافيش اعترفي وها تطلعي برائه

طيب وهي فيها ايه .. اه صابرين وليوم الدين .. هاخاف من ايه يابيه

 

-3-

شوف ياباشا أنا طول عمري والواد ده عارف إن أخرته مش حلوه .. أهو صديق عمري من قبل ما نعتب الدنيا .. وأنا أكتر واحد يعرفه .. الواد ده ياباشا صبور وصبره في الدنيا مش قليل اه والله ..

وأنت ما نصحتوش في يوم يعدل عن سكته دي

ياباشا بقولك صاحبي .. لازم أصبر عليه ..

 

-4-

سعادتك أنا ماليش في المواضيع دي .. أنا برئ سعادتك .. أه أنا اعرفه من أيام ما كنت مسئول عن تدريبه اول ما جاه مستجد في الإدارة موظف .. ما كانش يبان عليه خالص يابيه انه خطر .. كان ذكي ونشيط ومحبوب ومؤمن .. ولا إيه مشورتك؟

يعني أنت بتنفي عنه الصبر

أنفي إيه وأثبت إيه بس سعادتك .. أنا ما قلتش حاجه ولا اقدر أقول بعد مشورتك .. هو أه كان ذكي ونشيط بس كان صبور أه ساعات كان يبان عليه الصبر .. من وهو مستجد كان صبور جدا في شغله عمره ما أخر مصلحه حد كان يصبر علي نفسه لحد ما مصالح الناس ما تخلص .. حلو؟

 

-5-

أحنا في الجامعات حاطين نظام عشان نتغلب علي أمثاله لو تخطوا سنين معنية قبل ما ينجزوا دراستهم بيتشطب اساميهم من سجلات الباحثين ولا يحق لهم استكمال دراستهم داخل الجامعة .. صحيح أنا اللي دورت عليه وجبته عشان يكون واحد من الباحثين اللي بشرف علي أبحاثهم لأني مقتنع تماما بذكائه ونشاطه وتفوقه وذاد اهتمامي به بعد ما تابعته وأثبت لي أن طريقه تفكيره مختلقه ومتقدمه  .. إلا أني أنا اللي سعيت لتجميد بحثه فور علمي بالموضوع

تجمده؟! .. ومالغيتوش ليه زى اللائحة ما بتقولي؟؟

لأننا في حاجه للي زيه .. ولازم نصبر عليهم !

 

***

 

إيه رأيك في اللي سمعته .. أظن القضية مستوفيه .. بس أحب أسمعك بقي .. قتلت حلمك ليه؟؟

ماقتلوش .. الدنيا دي ترانزيت بنتوجد فيها عشان نصل للي بعدها وكل واحد علي قد ما يعمل فيها يصل للي بعدها مرتاح .. أنا كان ليا حلمي اللي بسعي أحققه .. أمال ها ضيع الوقت في إيه وأنا مستني دوري .. أذنبت إني حلمت أني حبيت

وقتلته ليه طيب؟

مات بالصبر ما قتلتوش .. الأكاده أني طوله بالي غلبت حلمي .. كنت فاكر أن طوله البال تبلغ الأمل .. أتاري الأمل نفسه قصير

يعني أنت بتعترف أن حلمك مات بفعل الصبر

اه

وبتعترف انك كنت متعمد تصبر عشان فاكر ان طوله البال تبلغ الامل

اه

يبقي أنت صبرت علي حلمك لحد ما مات جواك

اه

يبقي أنت اللي قتلت حلمك .. يجدد حبسه احتياطيا خمسه عشر يوما علي ذمه القضية لعرضه علي المحكمة

خده ياشاويش

ياخدني فين ياباشا ومحكمه ايه وخمسه عشر يوم أيه .. ما تحولني دلوقتي .. ولا اقولكش .. ما تحكم انت عليا أبوس ايدك وتخلصني

 

ما تصبر يابني علي دورك

 

 

ليصلك الجديد أشترك بالبريد